باسل سماقية.. حكاية إمبراطور "قطونيل" في الزواج من صغيرات السن وحفلات الزواج الأسطوية

باسل سماقية.. حكاية إمبراطور "قطونيل" في الزواج من صغيرات السن وحفلات الزواج الأسطوية

اعتاد رجل الأعمال السوري باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة مجموعة قطونيل، الزواج كل عدة سنوات وإقامة حفلات زفاف أسطورية تتسم بالبذخ الواضح وغالبا ما تكون العروس صغيرة في العمر تكاد تقارب عمر أولاده من زوجته الأولى.

 

احتفل سماقية، بزفافه مساء الجمعة، وأحيا الحفل الفنان عمرو دياب والفنان راغب علامة والنجم محمد رمضان، بحضور مجموعة كبيرة من رجال الأعمال المصريين والعرب، وكذلك الإعلاميين.

 

 

كما حضر الحفل الدكتور بسام درويش السفير السوري بمصر، وعمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، وياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

 

ومن بين رجال الأعمال الذين شاركوا فى الحفل، رجل الأعمال رضوان سماقية، وأحمد السويدي، وكامل أبوعلي، وجمال الجارحي، وأشرف شيحة، وأحمد البستاني، والدكتور محمد الشريف رئيس لجنة المعارض بالاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، والدكتور محمد عبدالسلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، وخالد أبوالمكارم رئيس مجلس الصناعات الكيماوية، ومحمد وجدي كرار، مالك شركات "مكسيم" القابضة، ورجل الأعمال سمير عارف، ووليد خطاب.

 

 

كما شارك في الحفل عدد من قيادات الجهاز المصرفي والبنوك، ومن بينهم محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعمرو الجنايني عضو مجلس إدارة البنك التجاري الدولي ورئيس اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة.

 

وشارك كل من المحامي الدولي والإعلامي خالد أبوبكر، وطارق علام، وعمرو الليثي، وتامر أمين، والفنان هاني رمزي، والفنان محمد الشقنقيري وغيرهم من الفنانين والفنانات، ومصمم الأزياء هاني البحيري.

 

وليست هذه المرة الأولى لزواج سماقية، ولكنه اعتاد الزواج من صغيرات في السن رغم أنه لديه أبناء من زوجته الأولى يكادون يكونون في عمر من يرتبط بهم والدهم.

 

في عام 2018 تزوج سماقية من ابنة رجل أعمال سوري وأقام حفل زفاف أسطوري في القاهرة بحضور مشاهير الفنانين من مصر ولبنان، في مقدمتهم المغنيين: "عمرو دياب" و"راغب علامة".

 

وتزوج سماقية امرأة من ددمشق تدعى "زينة" (ابنة رجل الأعمال أسعد وتار)، وأقيم الحفل في فندق "فورسيزونز" بالقاهرة، وسط أجواء مترفة، كشفت عنها صور ومقاطع من الحفل.

 

وترددت أنباء حول بلوغ تكاليف حفل الزفاف نصف مليون دولار، أنفقها "سماقية" المطلق والذي لديه 4 أولاد، على زفافه من "وتار" المطلقة أيضا والتي لها 3 أولاد من زواج سابق.

 

ويبلغ "سماقية" من العمر نحو 49 عاما، وقد انتقل مع أسرته للعيش والعمل في مصر في ثمانينات القرن الماضي، ونجح في اقتطاع حصة دسمة من السوق المصرية واستطاع المنافسة وتوسيع أعماله في ميدان النسيج هناك بشكل لافت.

 

ويعد "سماقية" أحد أبرز وجوه الاستثمار والمال السوري في مصر والمنطقة، حيث يملك شركة "قطونيل"، التي تصنف بوصفها أكبر شركة قطنيات في المنطقة، وقد دخلت موسوعة "غينيس" قبل فترة عبر تصنيعها أكبر قميص وشورت (بوكسر) داخلي في العالم.